دوري أبطال أفريقيا

العرب يترقبون جولة نارية لحسم المسار بدوري أبطال أفريقيا

تترقب الأندية العربية، جولة نارية، غدًا الثلاثاء، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ربما تحسم مسار بطاقات التأهل لربع النهائي أو على الأقل تحدد شكل المنافسة في آخر جولتين.

في التقرير التالي، الضوء على مواجهات الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال:

الأهلي والمريخ في مهمة صعبة 

في المجموعة الأولى، يخرج الأهلي المصري والمريخ السوداني لمواجهة صعبة خارج الديار لحسم مصير المنافسة على بطاقتي التأهل.

الأهلي يخوض مواجهة صعبة ضد فيتا كلوب الكونغولي في ضيافة الأخير، ويحتل الفريق المصري المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن فيتا كلوب.

ويسعى الأهلي حامل اللقب لتحقيق الفوز على فيتا كلوب في عقر داره، لتصحيح مساره وإنعاش فرص تأهله، بعد التعادل مع الفريق الكونغولي بستاد القاهرة بهدفين لكل منهما.

ويبدو الأهلي متأثرًا بغياب نجمه التونسي علي معلول، لكن المدرب بيتسو موسيماني يعول على خبرات لاعبيه لعبور الموقف الصعب رغم تحديات ارتفاع الرطوبة وسوء أرضية ملعب الشهداء.

المريخ لجأ للتغيير وتعاقد مع المدرب الإنجليزي لي كلارك، لإنقاذ مسيرة الفريق بعدما حصد نقطة واحدة في الجولات الأولى، لكنه سيحل ضيفًا على سيمبا التنزاني المتصدر برصيد 7 نقاط بقيادة المدرب الفرنسي ديديه جوميز، الذي يعرف قدرات المريخ بوصفه مدرب سابق للفريق السوداني.

صدام بين الهلال وبلوزداد

يدور صدام كروي مثير بين الهلال السوداني وضيفه شباب بلوزداد الجزائري ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد نقطتين، بفارق الأهداف عن بلوزداد، وهو ما يشعل المواجهة العربية المثيرة.

الهلال يخوض مواجهته الأولى قاريًا مع مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، من أجل حصد أول انتصار له بالمجموعة، لكن شباب بلوزداد أيضًا يملك حظوظًا وفيرة لتحقيق نتيجة إيجابية في السودان بقيادة المدرب الفرنسي فرانك دوما.

ويرفع مازيمبي الكونغولي شعار الثأر، حين يحل ضيفًا على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي يتصدر برصيد 9 نقاط، ويسعى لحصد رابع انتصار على التوالي للتأهل بشكل رسمي لربع النهائي.

الوداد.. وموقعة الحسم

يحل الوداد المغربي ضيفًا على حوريا الغيني في موقعة الحسم من جانب كتيبة المدرب فوزي البنزرتي، لحصد رابع فوز على التوالي واقتناص بطاقة التأهل لربع النهائي بشكل رسمي، وربما يكفي الوداد نقطة التعادل في غينيا.

وقدم الوداد مستويات طيبة في أول 3 جولات وحقق العلامة الكاملة مع تألق مهاجمه أيوب الكعبي، لكن حوريا هو الآخر يبحث عن تحقيق الفوز لإنعاش فرص التأهل لربع النهائي.

ويستضيف بيترو أتلتيكو الأنجولي، منافسه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في المحاولة الأخيرة من أصحاب الأرض لإنقاذ آمال التأهل عن هذه المجموعة.

صراع جديد بين الزمالك والترجي

يحل الترجي التونسي متصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ضيفًا ثقيلًا على الزمالك المصري، الذي لم يحصد سوى نقطتين فقط.

اختبار صعب للزمالك مع عودة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون على حساب جايمي باتشيكو، في خطوة أثارت جدلًا واسعًا، لكن خبرات كارتيرون وتفوقه السابق على الترجي، يعطي الزمالك أفضلية نفسية قبل مواجهة الترجي الذي تفوق في تونس بنتيجة 3-1.

ويعول الترجي بقيادة مدربه معين الشعباني، على خبرات لاعبيه وعلى رأسهم أنيس البدري وحمدو الهوني وفوسيني كوليبالي ومحمد علي بن رمضان نجم الجولة الماضية الذي سجل هدفين في شباك الأبيض.

في المقابل ، يطمع مولودية الجزائر صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط، في تعزيز انطلاقته بفوز جديد على تونجيت السنغالي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويأمل مولودية الجزائر في حسم الفوز على أرضه، للاقتراب من التأهل قبل المواجهة المرتقبة ضد الزمالك في الجزائر بالجولة القادمة.

عن admin

شاهد أيضاً

اكتمال للترتيبات لانطلاقة دورة الراحل سليمان المحبوب

  برعاية  من محلية امدرمان علي مستوي روابط امدرمان الكبري اكتملت التحضيرات لانطلاقة  دورة  الراحل المقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *