اتحاد الشطرنج

تجميد نشاط أربعة من اتحاد الشطرنج

أصدرت مفوضية هيئات الشباب والرياضة بولاية الجزيرة قراراً بتجميد أربعة من الأعضاء السابقين في مجلس إدارة اتحاد الجزيرة للشطرنج، وهم نفس الأربعة الذين تقدموا بشكوى للاتحاد العام للشطرنج ضد اتحادهم بالولاية، وطالبت المفوضية بمثولهم أمام لجنة تحقيق وأرفقت ورقة اتهام مع قرارها.

علماً بأن أحد الشاكين الأربعة قد أقر كتابة بأنه لم يوقع على أي شكوى ضد مجلس الجزيرة، ولا يعرف من أين أتى الاتحاد العام بتوقيعه.

وحسب متابعات الصحيفة من المتوقع أن يتم فتح بلاغ جنائي بالتزوير في هذه الجزئية ضد الاتحاد العام خلال الساعات المقبلة.

وحسب (شطرنجيين) فإن الاتحاد السوداني للشطرنج يستهدف اتحاد ولاية الجزيرة وعدداً من رموز المنشط في البلاد، ويسعى لعودة المجلس السابق الموالي لهم، خصوصاً أن ممثل الولايات في الاتحاد السوداني هو نفسه رئيس اتحاد الجزيرة السابق والذي خسر انتخابات ولايته.

وكان من ضمن ردود اتحاد الجزيرة أن مثل هذه القضايا هي مسؤولية المفوضية (الولائية)، والاستئناف فيها ولائي، وأعاب على الاتحاد العام عدم احترام المؤسسية و قرارات المفوضية الولائية ووزارة الرياضة بالجزيرة.

ورغم ذلك قام الاتحاد السوداني للشطرنج بإصدار قرار تعسفي بتجميد اتحاد ولاية الجزيرة إلى حين قيام جمعية عمومية بذريعة عدم التعاون بإرسال محاضر الاجتماعات الداخلية، وهو ما رفضته الولاية مرفقة مستنداً من المفوضية يوضح أن كل المستندات والمحاضر بطرفها.

ومما أثار الجدل أن هناك بطولة للجمهورية خلال أسبوعين، وطالب الاتحاد العام لاعبي الجزيرة البحث عن ولايات أخرى لتقبل بهم ليلعبوا باسمها، وأن يتم إيقاف النشاط في الولاية بجميع محلياتها وأنديتها إلى أجل زمني غير معلوم. وقد قام لاعبو وحكام ومدربو ولاية الجزيرة بالتصعيد بإصدار بيان عاصف ضد ممارسات الاتحاد السوداني للشطرنج، وذلك في ظل تسرب أخبار عن غضب الجهات الحكومية بالولاية من استهداف الاتحاد العام للمجلس الذي يمثل الجزيرة.

عن admin

شاهد أيضاً

مهرجان تكريم الاندية الصاعده والمدربين بالسبت

     حددت لجنة المدربين الفنية بامدرمان بان يوم السبت القادم الموافق 25/9/2021 موعدا لمهرجان تكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *