المريخ

قريبون من نهاية الأزمة المريخية..!

مهما تعمقت الأزمة المريخية وتعقدت في تفاصيلها فلابد من تنازلات من كل الأطراف، ولابد من تضحيات تقود النادي إلى بر الأمان، فقد أدمى هذا الصراع نادي المريخ وأضعفه لدرجة الهوان، ويجب على مجلس الإدارة بشقيه المتحاربين أن الإستمرار في هذا الوضع يدل على عدم نضج للطرفين بلا استثناء، وليست ثمة مهازل لم تحدث في المشهد المريخي ويكفي أن المشاكل والأزمات قد أحاطت بالنادي من كل حدب وصوب، وتعقد الموقف واكتست الضبابية المشهد العام وما عاد الجميع يرى حلولاً في الأفق إلا بمزيد من التضحيات.

الاتفاق الذي توصلت له الأطراف المتصارعة مساء أمس الأول وضعت المريخ عند أقرب نقطة تمكنه من الخروج من الأزمة التي أقلقت مضاجع المريخاب، ولاح شعاع من ضوء في نهاية هذا النفق المظلم.. فقط هنالك نقطة لابد منها.. حتى يكون الاتفاق أشمل وحقيقياً.. وليس مجرد اتفاق لاستهلاك الوقت كما كان يحدث في السابق.. وفي مواقف عديدة، وهنالك لاعب أساسي في هذا الاتفاق تجاوزته الأحداث، وهو لاعب لا يمكن لأي اتفاق أن يتم بدونه.. ذلك اللاعب هو مجموعة الكندو وعلي أسد.. ذلك لأن الأزمة في وجهها الحقيقي تكتسب عمقها وخطورتها في الخلاف الذي نشب داخل مجلس الإدارة بين سوداكال ومجموعة الكندو.. ومهما تمدد حسن النوايا فإن رغبة الطرفين في الانتقام من الفريق الآخر تعيد الأزمة للمربع الأول.. لذلك نشير إلى أن أي اتفاق لا يبنى على توحيد صف المجلس والمنبر الذي يقف فيه لا يتجاوز كونه حلماً بعيد المنال لإخراج النادي من الوحل الإداري الذي قبع فيه ثلاث سنوات..

هنالك نقاط صراع تدل على عمق الخلاف وبعد المسافات بين مكونات المجلس.. وقد اهتم الاتفاق بأطراف دون أخرى وتجاوز لاعبين أساسيين.. كما ظهر في المشهد رئيس النادي كأمهر لاعب و(صانع أحداث) من الدرجة الأولى، واتضح أنه الطرف الذي يلعب بالبيضة والحجر.. أكد أنه مراوغ من الدرجة الأولى.. يبرم الاتفاقات متى شاء.. وينقضها متى يتعكر مزاجه.. لذلك تتعامل معه كل الأطراف المريخية بحذر غير مسبوق.. والجميع موقن أنها (ورطة) يجب التعقل للخروج منها بأقل الخسائر.

على كل حال.. تبدو الأزمة المريخية قريبة جداً من الحل.. بل أقرب ما تكون من أي وقت مضى.. فقط إذا التزمت كافة الأطراف بخط تقديم التنازلات وعن التكلس في مواقها بغية تصفية الحسابات.

عن admin

شاهد أيضاً

 لجنة تأهيل ملعب دار الرياضه تواصل أعمالها بنجاح منقطع النظير

    تحت مظلة الاتحاد المحلي لكرة  القدم  واصلت  لجنة  تأهيل  ملعب دار الرياضه بأمدرمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *