الهلال والمريخ

المريخ يخنق صدارة الهلال.. والأبيض يدخل مرحلة الأزمة

عاد الهلال للخط المتعرج ووضع صدارته للدوري الممتاز السوداني تحت رحمة المريخ، ودخل الهلال الأبَيِّض مرحلة جديدة وهو يخسر مجددا ، بينما أحدث الشرطة أكبر هزة في منطقة الخطر “الملحق والهبوط المباشر” وذلك بعد نتائج الجولة 15 من الدور الثاني للمسابقة.

الصدارة

الهلال لم يحقق الفوز 3 مرات، وأكد أنه لا يمضي في خط مستقيم، فقد تعثر بالخسارة أمام الخرطوم، وبالتعادل أمس الثلاثاء أمام المريخ الفاشر، في وقت حقق فيه مطارده المباشر المريخ الفوز (4/1) على المتذيل الأهلي عطبرة.

بهاتين النتيجتين في سباق الصدارة، خنق المريخ نده الهلال، بعد أن ضيق الفارق بينهما إلى نقطتين فقط، فبات الهلال يتصدر ب64 نقطة والمريخ ب62.

وفي منطقة السباق على خطف الترتيبين الثالث والرابع المؤهلين للكونفيدرالية تعرض الهلال الأبَيِّض والأمل عطبرة لانتكاسة، حيث خسر الأول أمام الشرطة المكافح لتفادي الهبوط، وتعادل الثاني أمام الهلال الفاشر الساعي للابتعاد من منطقة الملحق.

قدمت نتيجتي مباراتي الهلال الأبيض والأمل، دليلا على زحفهما البطيء لحسم سباق الكونفيدرالية وفتحت باب الأمل أمام أندية طامحة أخرى كالمريخ الفاشر وحي الوادي، فقد أصبح رصيد الأمل 53 نقطة والأبيض تجمد عند 52 نقطة.

الهلال الأبَيِّض دخل مرحلة الأزمة النفسية لأنه فشل في تحقيق الفوز في كل المباريات ال5 التي خاضها حيث تعادل في 3 وخسر مرتين، الأمر الذي يهدد بفقدانه بطاقة اللعب بالكونفيدرالية لمصلحة حي الوادي والمريخ الفاشر.

حي الوادي الذي فاز على الفلاح عطبرة (1/0) رفع نقاطه إلى 48 وبات على مقربة من الأبيض والأمل حيث تفصله 6 نقاط عن التمثيل القاري وتبقت له مباراتين، ففي حال فاز بهما وخسر الهلال الأبيض مبارياته المتبقية، فإن بطاقة الكونفيدرالية ستكون من نصيب الوادي.

وأما المريخ الفاشر فإن حساباته أفضل من حسابات حي الوادي حيث تبقت له 3 مباريات، ورفع نقاطه بعد تعادله أمس مع الهلال المتصدر، إلى 46.

أفضل مسيرة

حقق الخرطوم الوطني في الأسبوع 15 أفضل مسيرة بتحقيقه الانتصار الثالث على التوالي بين جميع الفرق، وذلك بعد فوزه على الرابطة كوستي (2/0)، فقفز في الترتيب من 10 إلى 8 ب42 نقطة متخطيا الأهلي مروي والأهلي شندي.

هزة عنيفة

أقوى النتائج حققها فريقا الشرطة والهلال الفاشر والهلال كادقلي، الذين عطلوا زحف كل من الأبَيِّض والأمل لحسم سباق الكونفيدرالية، بينما نجح كادقلي في تعطيل الأهلي في الخروج أكثر نحو المنطقة الدافئة بتعادله (1/1).

فوز الشرطة على الأبيِّض وتعادل كادقلي إلى جانب خسارة الرابطة، أحدث هزة عنيفة في المنطقة الخطرة فخرج الشرطة إلى الملحق ب27 نقطة، وبات يطارد الأهلي الخرطوم في المنطقة الدافئة، وعاد الرابطة لمركز الهبوط المباشر، وأنذر كادقلي الجميع بآخر تعادلين.

عن admin

شاهد أيضاً

نادي النزهة يدشن قرعة الدوره الشبابيه لتكريم رئيس اتحاد الخرطوم المحلي

   وسط حضور واهتمام كبير من جميع الفرق المشاركة في هذه الدورة تم سحب قرعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *