معاوية الجاك

معاوية الجاك يكتب: إبعاد سوداكال

توقيع رياضي … معاوية الجاك

* كل الاتصالات التي نتلقاها من مريخاب تتحدث عن متى وكيف يرحل سوداكال؟

* ظللنا نقول لكل من يتصل وبعد رحيل سوداكال ماذا أعددت أنت لمرحلة ما بعد رحيله؟ هل لديك عضوية لدخول الجمعية العمومية المقبلة لانتخاب مجلس جديد بقيادة رئيس جديد غير سوداكال.

* سواء ذهب سوداكال اليوم من تلقاء نفسه أم لم يذهب فحتماً ستُجرى عملية انتخاب مجلس جديد فماذا أعد الناقمون عليه؟

* فنتعامل مع الموضوع بأن الفيفا لم ترد إطلاقاً أو جاء ردها بغير ما يشتهي الكثيرون من أهل المريخ، ولم تدعم اتجاه رحيل سوداكال وتكوين لجنة تطبيع جديدة فالمطلوب هو أمرٌ واد لا ثانٍ له وهو الاستعداد للمرحلة المقبلة من خلال اكتساب عضوية حتى لا تتكرر مأساة هذا المجلس ثانيةً.

* اكتساب العضوية والتجهيز للجمعية المقبلة هو الحل الجذري بدلاً من انتظار رد الفيفا.

* فترة سوداكال ستنتهي سواء اليوم أو بعد شهرين ولذلك المطلوب التوجه صوب النادي لاكتساب العضوية.

* وحتى نظام 2019 الأساسي فإن جاء رد الفيفا بغير ما ينتظر المريخاب فيمكن تعديله مستقبلاً من خلال جمعية عمومية لأنه غير مُنزل من السماء حتى يصعب تعديله.

* حل الأزمة المريخية ككل في أيدي أهل المريخ أنفسهم وعليهم التركيز بهدوء والتفكير الجاد والاستفادة من أخطاء الأمس.

* انتظار رد الفيفا وانتظار الاتحاد العام لتكوين لجنة تطبيع يجب أن يكون من جهات أخرى وعلى البقية العمل في جبهات أخرى.

* من خلال متابعتنا لاحظنا أن الجميع يركز بصورة مطلقة على الفيفا والحراك المريخي لحل الأزمة المريخية، ولا أحد يفكر في خطوة بديلة.

* تجاوزوا مربع الاتكالية وانتظار الحلول الجاهزة من الخارج وعليكم بالتقدم خطوات وخطوات للمشاركة بفعالية لتكونوا أساساً مهماً في الحلول وصانعين لها ولا متفرجين ومنتظرين.

* حلول أهل المريخاب فعلها أكبر وأجدى نفعاً بدلاً من حلول الآخرين وكما يقول المثل (الجمرة بتحرق الواطيها).

* تم فتح العضوية وما زلنا ننتظر تدافع المريخاب لاكتساب العضوية.

* من قبل تم تجريب المريخاب بشأن العضوية فلم نشاهد الإقبال الكبير ومن يتابع الحديث عن العضوية وضرورة اكتسابها يُخيل له أنه حال تم فتح العضوية سيتدافع الآلاف ولكن ما يحدث هو العكس فلا إقبال بل عزوفٌ تام.

* من خلال اكتساب العضوية يمكن لأي مريخي أن يتحكم في الشخص الأنسب والأقوى لإدارة هذا الكيان الكبير، ولكن بخلاف ذلك ستتكرر ذات المآسي وسيظهر سوداكال آخر وسيعيش المريخ أوضاعاً أكثر مأساوية.

* يا أهل المريخ قوموا إلى اكتساب عضويتكم وبلاش سلبية وتنظير وانتظار الآخرين ليتكرموا بحل مشاكلكم.

عن admin

شاهد أيضاً

بابكر سلك يكتب: الثورة إنسرقت أقصد إنطلقت

] والله الواحد بقى ماعارف يبدأ من وين ولا من وين. ] الثورة صناعتنا. ] …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *