معاوية الجاك

اضحك مع إدارايي المريخ

توقيع رياضي … معاوية الجاك

* استمعت إلى حديث لمدير الكرة بنادي المريخ حول حادثة الاعتداء اللفظي للاعب الأهلي القاهري محمود كهرباء ضد لاعب المريخ عبد الرحمن كرنقو، وفاجأني وأحزنني حديث مدير الكرة بالمريخ ولكن نعود ونقول ماذا ننتظر منه مدير كرة بلا خبرات ولا يعي ما هو مطلوب منه ولا تأريخ له في العمل الإداري، بعد أن وجد نفسه فجأة وبلا مقدمات مديراً للكرة في واحد من أعظم وأشهر الأندية على المستوى القارة الأفريقية.

* مدير الكرة بالمريخ قلل من قيمة ما حدث وقال (إن كل شيء داخل الملعب يتم تجاوزه عقب نهاية المباراة، ويبقى داخل الملعب وما حدث هو مناوشات عادية ونحن متحفظون وحتى اللاعبين متحفظون وهذه لغة اللاعبين داخل الملعب فيما بينهم، ولن تؤثر بين علاقة الناديين وعادي والناس بكون دمها حار جوة الملعب وما حصل حاجة طبيعية).

* لاعب الأهلي وبحسب ما علمنا من بعض اللاعبين تفوه بألفاظ نابية وسخيفة وعنصرية تجاه كرنقو وهذا السلوك يحرمه الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويعاقب كل من يقدِم عليه ولكن في نظر مدير الكرة ما حدث عبارة عن مناوشات عادية بين اللاعبين ويتم نسيانها داخل الملعب.

* كنا نتوقع من قائد المريخ أمير كمال وبقية زملائه أن يبلغوا حكم المباراة والمراقب بما حدث ويعلنوا انسحابهم فوراً من أرض الملعب، ولكنهم للأسف واصلوا مباراتهم بصورة عادية وكأن شيئاً لم يحدث.

* لو فعلها أمير ورفاقه وانسحبوا من الملعب كانوا سيقدمون درساً بليغاً للتأريخ لكهرباء ولكل من تحدثه نفسه بالإقدام على مثل هذا السلوك الساقط.

* سلوك كهربا مرفوض بأمر لوائح الاتحاد الدولي والتي تحرم العنصرية وتتشدد في هذا الجانب، وحال أقدم لاعب على ارتكاب مثل هذا السلوك سيعرض نفسه وناديه لعقوبات قاسية.

* غياب الخبرات وسط اللاعبين والجهاز الإداري والبعثة الإدارية المرافقة للمريخ شكلت عقبة في حسم مثل هذه التفلتات والمشاكل.

* علمنا أن مجلس المريخ سيشكو كهرباء للكاف ولكن نجزم أن المجلس لن يقدم شكوى واحدة ولن يقتص للاعبين، وهو الذي فشل في الاقتصاص للاعبيه حتى على مستوى الداخل مثل قضية استهداف بكري المدينة من رئيس الاتحاد العام كمال شداد ولجانه، وهم يحرمون اللاعب من ممارسة نشاطه ولاحقه حتى خارج السودان، ومثل قضية استئناف شكوى المريخ في عدم أهلية مشاركة لاعب هلال كادقلي.

* المريخ يعاني إدارياً وسيظل يعاني أكثر في ظل وجود مثل هذا المجلس الفاشل حتى على المستوى الإداري.

* قد نجد العذر للفشل المالي لأن الأندية تُدار بطريقة دعم الأقطاب والتبرعات وليس عيباً أن يكون المجلس لا يملك المال، ولكن أن يكون لا يملك حتى التصرف الإداري فهذه تبقى مصيبة المصائب.

عن admin

شاهد أيضاً

بابكر سلك يكتب: الثورة إنسرقت أقصد إنطلقت

] والله الواحد بقى ماعارف يبدأ من وين ولا من وين. ] الثورة صناعتنا. ] …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *