معاوية الجاك

لماذا خسر المريخ أمام الأهلي القاهري (2)؟

توقيع رياضي … معاوية الجاك

* نواصل الحديث عن أسباب خسارة المريخ أمام الأهلي القاهري بثلاثية نظيفة، ونقول إن المريخ غاب عن التمثيل الخارجي من الدور التمهيدي لثلاثة مواسم متتالية، مما يعني فقدان اللاعبين لحساسية اللعب الخارجي بصورة كبيرة وهذه جزئية سالبة، فالتنافس الخارجي يحتاج إلى خبرات خاصة إذا واجهت فريقاً مثل الأهلي القاهري ظل يشكل حضوراً دائماً على مسرح البطولات الخارجية والفوز بكؤوسها.

* المريخ ضم إلى صفوفه حوالي (12) عنصراً جديداً في التسجيلات قبل الأخيرة وهذه العناصر تحتاج إلى كثير من الوقت للانسجام والتفاهم ولذلك من الطبيعي أن يخسر الفريق.

* من العادات القبيحة للبعض أن طموحهم دوماً ما يكون أكبر من قدراتهم ويحلمون بالفوز على الأهلي الجاهز فنياً وبدنياً وفي المقابل يفتقد فريقهم لكل أشكال الجاهزية مثل حالة المريخ، فلا يعقل أن يحلم أنصاره بالفوز على الأهلي والفريق دخل التنافس الخارجي من خلال مباريات إعدادية ضعيفة، بجانب مباريات الدوري الممتاز والتي لا تقدم لك الفائدة الفنية المطلوبة وأنت تواجه فرقاً من العيار الثقيل مثل الأهلي العائد من مونديال كأس العالم للأندية.

* المريخ لا يمكنه تحقيق الفوز على الأهلي لأن ثقافة الفوز خارج الديار غائبة بصورة عامة عن الفرق السودانية ومن يحقق التعادل يحتفي به أيما احتفاء.

* الفوز خارج الديار للفرق السودانية أصبح من الصعب تحقيقه بسهولة ورغم ذلك نجد من يتطلع لتحقيقه في ظل غياب المعينات، ومن طالبوا لاعبي المريخ بتحقيق نتيجة إيجابية شكلوا عليهم ضغطاً إضافياً رهيباً .

* المريخ يشرف عليه مدرب أجنبي تسلم مهمة التدريب قبل أسبوع ورغم ذلك هناك من يطمع في تحقيق الفريق لنتيجة إيجابية.

* نعود ونقول رغم الخسارة من الأهلي فهناك المفيد في خسارة المريخ لمباراته أمام الأهلي وبها من الإيجابيات الكثير والكثير، مثل التميز جداً للمحترفين الأجانب توني أدجو ودارين ماتوكس وسعيدي، حيث قدم الثلاثي المذكور ظهوراً بمستوى متميز للغاية خاصة ماتوكس وتوني في الشوط الثاني.

* المهم أن المريخ ما كان بمقدوره أن يحقق نتيجة الفوز على الأهلي القاهري إلا إن كان الحظ حاضراً بقوة، ولكن بمنطق كرة القدم لا يمتلك المريخ القدرة الفنية على الخروج بنتيجة جيدة.

* على أنصار المريخ التعامل مع الأمور بعقلانية بعيداً عن العاطفة الضارة التي تؤخر ولا تقدم.

* لا يوجد منطق واحد يقود المريخ للفوز على الأهلي داخل أرضه في ظل النواقص في كل شيء من إعداد وضعف في خانات مؤثرة خاصة خط الدفاع، بجانب ضعف المقدمة الهجومية التي كانت تميز الفريق وتُعين الدفاع على اللعب بارتياح.

عن admin

شاهد أيضاً

من سلطنة عمان سلام ****الإعلام رسالة  سامية والقلم أمانة.

  * يعتبر الإعلام بجميع أشكاله وسيلة فعالة لنشر الخبر ولفت الأنظار لحدث (ما) ،،، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *