فريق توتي السودان

توتي يفك شفرة الدوري الممتاز بصعود تاريخي

حسم فريق توتي صعوده للدرجة الممتازة السودانية للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فاز (1/0)، في مباراة فاصلة على فريق سِبدُو من الضعين غرب السودان.

ونجح النادي القادم من جزيرة توتي الواقعة قبالة ملتقى النيلين الأزرق والأبيض، في تحقيق إنجاز تاريخي من خلال تركيبة نوعية من اللاعبين.

ومن أبرز أصحاب الإنجاز المدرب الشاب المعروف بنجاحه في دوري المستوى الأول بالعاصمة الخرطوم نادر هبوب، الذي سجل 10 من أميز اللاعبين من دوري الخرطوم، بالفريق، ليضع الفريق في المرحلة النهائية.

وصعد فريق توتي للدرجة الممتازة السودانية على يد المدرب المخضرم والمحاضر باتحاد الكرة السوداني أزهري عثمان، الذي تولى المرحلة الأخيرة.

قوة فريق توتي التي ميزت شخصيته الفنية تركبت من مجموعة لاعبين مميزين بعضهم كانوا نجوما جماهيريين ولعبوا للهلال والمريخ، وأندية المقدمة بالدوري السوداني.

تسببت مجموعة اللاعبين النوعيين تلك في تمكين فريق توتي من القفز بالزانة فاختصر الوقت والمجهود، فصعد للممتاز من أول محاولة، وذلك لأنه فك شفرة الصعود، وهي توفير المال والاستعانة بلاعبين مميزين.

استعان نادي توتي بحارس المرمى الدولي السابق حافظ محمد أحمد، لاعب المريخ السابق، الذي مثل أندية أخرى كبيرة بالممتاز، كما حمل ألوان منتخب السودان، قبل عدة سنوات.

في تركيبة خط الدفاع لنادي توتي المدافع الخبرة والسابق لكل من الهلال الأبيض والخرطوم الوطني عمر سفاري.

شملت قائمة الوسط صانع الألعاب المهاري عماريه لاعب الأهلي شندي والمنتخب السوداني السابق، ومن خلفه لاعب المحور محمد الجيلي لاعب الشرطة ولاعب المريخ السابق عاطف خالد.

هجوم فريق توتي تم تركيبه من النجم الجماهيري الكبير ومهاجم المخضرم السابق مدثر كاريكا وثنائي هجوم المريخ السابق عبده جابر وصالح العجب.

يبدو الأمر بالنسبة لمجلس إدارة نادي توتي كمقاولة لهؤلاء النجوم المخضرمين بالكرة السودانية، لكنها كانت أسهل وسيلة لبلوغ  الدرجة الممتازة، بدليل أن أحد هولاء اللاعبين هو من أحرز هدف الصعود وهو عمر سفاري.

عن admin

شاهد أيضاً

ولايات ⚽ ولايات ⚽ ولايات

الغماراب يواصل‌تدريباته بملعب الاسماعيلي واصل فريق الكرة بنادي الغماراب الجموعية تدريباته بصورة منتظمة وتحت اشراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *