مانشستر سيتي يحقق فوزين متتاليين للمرة الاولى هذا الموسم

حقق مانشستر سيتي فوزين متتاليين في الدوري الانكليزي لكرة القدم للمرة الاولى هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه فولهام 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي في كرة القدم.

وحسم رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي خاض مباراته الـ700 في مسيرته التدريبية، نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلهم الهدفين عبر رحيم سترلينغ (5) والبلجيكي كيفن دي بروين (26 من ركلة جزاء).

وبعدما حقق فوزين متتاليين في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغ دورها الثاني عندما تغلب على أولمبياكوس اليوناني (3-صفر في مانشستر و1-صفر في أثينا) في الجولتين الثالثة والرابعة، كرر مانشستر سيتي الانجاز ذاته في الدوري بعدما كان تغلب على بيرنلي بخماسية نظيفة السبت الماضي.

ومنح سترلينغ التقدم لمانشستر سيتي مبكرا وتحديدا في الدقيقة الخامسة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من دي بروين، فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيمناه على يمين الحارس الفرنسي ألفونس أريولا.

وحصل سترلينغ على ركلة جزاء اثر عرقلته من الدنماركي يواكيم اندرسن فانبرى لها دي بروين على يسار الحارس أريولا (26).

وأهدر سترلينغ فرصة اضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي الجزائري رياض محرز خلف الدفاع فسددها «على الطاير» من مسافة قريبة أبعدها الحارس (32).

وحرمت العارضة دي بروين من تسجيل الهدف الثالث عندما ردت تسديدته اليسارية من مسافة قريبة (50). وأنقذ أريولا مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة قوية لدي بروين اثر انفراد بعد تلقيه تمريرة من محرز (57).

– كالفيرت-لوين ينقذ ايفرتون –

وسجل دومينيك كالفيرت-ليوين هدفه الحادي عشر هذا الموسم لينقذ فريقه إيفرتون من الخسارة امام مضيفه بيرنلي بمنحه التعادل 1-1.

ورغم بداية الموسم الجيدة لإيفرتون، ضل الفريق طريقه في الأسابيع الأخيرة، وخسر في أربع من مبارياته المحلية الخمس السابقة.

وتأخر فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي مبكراً على ملعب «تورف مور»، بهدف الإيرلندي روبي برايدي (3)، قبل أن يعادل كالفيرت-ليوين في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+3).

وعزز كالفيرت-ليوين موقعه في صدارة لائحة هدافي الـ»برميرليغ» برصيد 11 هدفا بفارق هدفين عن أقرب منافسيه لاعب توتنهام الكوري الجنوبي هيونغ مين-سون.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع مؤقتاً، فيما بقي بيرنلي في المركز التاسع عشر قبل الأخير بست نقاط.

وقال أنشيلوتي في تصريح لقناة «بي بي سي»: «لسنا راضين عن النتيجة لكن الأداء كان جيدا»، مضيفا «البداية كانت سيئة وبيرنلي كان متألقا في الدفاع. صنعنا بعض الفرص الجيدة».

عن admin

شاهد أيضاً

 لجنة تأهيل ملعب دار الرياضه تواصل أعمالها بنجاح منقطع النظير

    تحت مظلة الاتحاد المحلي لكرة  القدم  واصلت  لجنة  تأهيل  ملعب دار الرياضه بأمدرمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *