جعفر سليمان اللعب على الورق

التايقر. ..قصة صبر جميل 

اللعب على الورق … جعفر سليمان

* استعاد العديد من نجوم المريخ كامل توهجهم ، خلال هذا الموسم الاستثنائي ، وظهروا بمستويات متقدمة جدا ، وهو ما انعكس على الشكل الجماعي للفريق مما مكنهم من تحقيق لقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة على التوالي.

*صاحب هدف الموسم ..السماني الصاوي ..استعاد مساحة كبيرة من أراضيه ..و عاد مؤثرا كما هو معروف عنه ، واهدى الصفوة البطولة بهدف تخصصي بالشباك الزرقاء .

*وقطعا لا يمكن إغفال التألق والإبداع الكبير لنجم الطرف الأيسر بيبو..الذي أعاد للأذهان قصة تفرده كأفضل من يجيد لعبة الطرف في السودان ، وأيضا كان له تأثير كبير على أداء الفرقة الحمراء.

*غير بعيد عن الثنائي ..سيما وبيبو..لاحظ الجميع اجتهاد القاطرة سيف تيري ..الذي استقر أخيرا مقدما نفسه كمهاجم شديد الخطورة على دفاعات المنافسين، مؤثرا بشكل لافت على الأداء العام للفريق..مانحا هجوم المريخ الشراسة التي عرف بها على مدى التاريخ .

*محمد الرشيد أيضا ..كان في الميعاد ..وكذلك اللاعب القوي صاحب الأداء العالي ..الصيني ..و النجم المحترم التاج يعقوب ..وكل النجوم ..فقد تسابقوا جميعهم على تقديم أفضل المستويات ونالوا حب الصفوة وتقديرهم.

*ومع اكيد حبىي لهؤلاء النجوم ..الا أنني امنح كل الحب والاحترام لصمام أمان الدفاع و قلب الفريق النابض ..صلاح نمر الذي أعاد لنا ذكريات ملك الدفاع كمال عبد الغني ببسالته وقوة أداءه.

*ظل النمر صلاح محل بحث متواصل وسط أصحاب الرؤية الفنية ..حيث كان الاجماع الكامل على خصائص دفاعية لا تتوفر في المدافعين كثيرا ، وأولها البنية الجسمانية و الجسارة في اللعب ..وهو ما جعله لاعب منتخب ..وبشكل شبه ثابت منذ ان كان بفريق  الخرطوم  ..

* في المقابل كانت هناك آراء وانطباعات تخرج من أفواه الجماهير ..حيث يراه البعض بصورة لا تمت للحقيقة بصلة ..و قد لعب اعلام (المسممومين) كما وصفهم الحبيب مزمل ابو القاسم دورا في تشكيل صورة ذهنية مشوشة عن هذا المدافع العملاق .

*الأن وبفضل الله تعالي واجتهاد ..النمر …أصبح هناك إجماع تام فنيا وجماهيريا على استثنائية الخلوق صلاح نمر وهو ما يتوجه بلقب افضل مدافع سوداني في الوقت الحالي ، ومرشح ليكون ضمن قائمة عظماء الدفاع الذين زادوا عن حمى الزعيم عبر التاريخ من لدن كيمو وسليمان عبد القادر وآخرين .

*مع ميزاته التي ذكرناها آنفا ..نضيف ان مستوى  صلاح نمر شهد تطورا لافتا خلال الفترة الماضية، وصار يلعب بحرفية أكبر وبثبات يحسده عليه افضل المدافعين حول العالم .

* لا ينسى جمهور المريخ مطلقا أهداف النمر التي اودعها شباك الخصوم خلال مشواره مع الأحمر ، فكثيرا ما لعب دور المنقذ للفريق ، وقد أصبح واحدا من الحلول التهديفية الأكثر ضمانا ، وهو بذلك صار مرعبا لمدافعي الفرق المنافسة كما هو مرعب للمهاجمين.

* يستحق …التايقر تكريم خاص من الصفوة ..وارشح الأحباب في قروب صفوة بلادي ..للتصدى لهذه المهمة، فهم أهل وفاء وأصحاب حب للزعيم لا ينافس ابدا ..هل انتم معي ..ودالسيد ..ومحمد قسم وبقية الرفاق.

*  أحبتي ..صلاح نمر وأمير كمال انعشا الذاكرة واستعدنا معهما ..اجمل أيام دفاعات الاحمر الوهاج .فهما الأن يكرران ثنائية كمال عبد الغني وإبراهيم عطا بذات التفاصيل الفنية الرائعة و لعمري هي إحدى الصفات النادرة التي ظل يتميز بها دفاع المريخ دائما وأبدا.

*فقد عرف الدفاع الأحمر وجود مدافع قوي وصلد وصعب المراس و يهابه كل من يقترب منه ..(كيمو والنمر)،وآخر قوي وصاحب مهارات عالية منه تبدأ العاب الأحمر الجميل وتموت عند أقدامه طموحات المنازلين (ابراهيم عطا ،وأمير كمال ).

*نعود ونكرر …ونعيد ولن نمل ..صلاح نمر افضل مدافع سوداني يستحق التكريم من الجميع فهو هبة ربانية يجب الاعتناء بها …

في نقاط 

*تناول الأحباء محمود الدرديري، وناصر بابكر معاناة لاعب المريخ المتميز وليد حسن وما يعانيه ورفيقه ريشموند من سوء معاملة من قبل شلة التدمير .

*أخطر ما ورد في هذا الأمر ما ذكره الحبيب ناصر بدون مساحيق ان معاناة الثنائي نابعة من كونهما يتبعان لمدثر خيري .

*اي جهل وأي غباء هذا ..وهل هكذا يدار المريخ ..وهل هذه هي الديموقراطية؟

*من قبل كان التصنيف للاعبين يقوم على من سجلهم جمال الوالي ، وقد شنوا عليهم حربا كريهة و تعمدوا ابعادهم لدواعي الإحتراف الخارجي.

*أمثال عمر محمد عبد الله وجودهم وبهذا الأسلوب القبيح في إدارة النادي ، نعتبرهم  وصمة عار ويجب طردهم اليوم قبل الغد وليذهبوا إلى مذبلة التاريخ غير مأسوف عليهم.

* ونتمنى من الأخ حازم مصطفى التدخل السريع لحماية وليد حسن من جور هذه الفئة الظالمة فهو الحل النموذجي لأزمة الطرف الأيمن .

*هل يدرك سوداكال هذه الفضيحة ويشارك فيها بالصمت عليها ..انتقاما من مدثر خيري ..علي حساب المريخ ام لا ؟

*مدثر خيري هذا صار أزمة الأزمات في المريخ حاضرا او حتى غائبا..ولا أدري اي رياح قذفت به إلى الديار المريخية؟

*مجريات الأحداث ربما تشير إلى عقوبات جديدة يمكن أن تطال المريخ سوى أن كان بقضية لوك ايمال او ما قام به رمضان عجب ومحمد الرشيد ؟؟

*لا نستبعد صدور عقوبات تمنع المريخ من تسجيلات اللاعبين لفترة او تزيد وهو ما يستدعي المحافظة على الكشف الحالي بأي طريقة.

*ووليد حسن إضافة مهمة …مستحيل التفريط فيه ..مثله مثل بقية النجوم .

عن admin

شاهد أيضاً

بابكر سلك يكتب: الثورة إنسرقت أقصد إنطلقت

] والله الواحد بقى ماعارف يبدأ من وين ولا من وين. ] الثورة صناعتنا. ] …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *